إجراءات التنسيب المجندين بالجامعة:

·       يصدر خطاب الحاجة من الوحدات المختلفة للموارد البشرية.

·   يحول الطلب للسيد نائب المدير للشؤون الإدارية للموافقة بعد تعليق مسؤول الخدمة الوطنية بالجامعة على الخطاب بالعدد الموجود في الوحدة الطالبة.

·   بعد موافقة نائب المدير يخاطب مسؤول الخدمة منسقية الخدمة الوطنية بحاجة الجامعة لخدمات الشخص المعني لأداء الخدمة الوطنية بالجامعة.

·   يحضر الشخص المعني أمر التحرك من المنسقية ويسلم مسؤول الخدمة الوطنية بالجامعة الأصل ويحتفظ هو بصورة منه للتعامل بها مع المنسقية لاحقاً

·   يخاطب مسؤول الخدمة الوطنية بالجامعة الجهة الطالبة بأمر تنسيب المجند ويطلب منها إفادته بتاريخ استلام العمل لتحسب منه المدة المحددة في أمر التحرك.

·   تسجل بيانات المجند في الحاسوب (الاسم – تاريخ التنسيب – رقم أمر التحرك – المدة – جهة التنسيب – تاريخ البداية – تاريخ الانتهاء)

·       يعد كشف شهرياً بالمجندين ويرسل للإدارة المالية لصرف استحقاقهم الشهري

·       يتابع مواظبة المجند من قبل وحدته ويبلغ عنه في حالة الغياب.

·   يستخرج للمجند شهادة مواظبة للمنسقية للأغراض المطلوبة (توثيق الشهادة – التسجيل للدراسة أو المجلس الطبي) بعد إحضار المواظبة من الجهة التي يؤدي بها الخدمة الوطنية.

·   بعد انتهاء المدة المحددة يخلى سبيل المجند ويحضر شهادة مواظبة من الجهة التي كان يؤدي بها الخدمة وبناءً عليه تستخرج له شهادة مواظبة وخلو طرف وتستخرج له كذلك شهادة آخر صرفية من الإدارة المالية.

·   بعد استلام شهادات المواظبة وخلو الطرف وآخر صرفية يتوجه المجند إلى المنسقية ويضف على الشهادات المذكورة صورة من أمر التحرك الذي بحوزته، وذلك لإخلاء طرفه واستلام بطاقة أداء الخدمة.